رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك يعلن استقالته

رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك يعلن استقالته

رئيس الوزراء  أحمد عوض بن مبارك يعلن استقالته

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، السبت، إنه قدم استقالته من منصبه، إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي.

وذكر أنه واجه "الكثير من الصعاب والتحديات، لعل أهمها عدم تمكيني من العمل وفقاً لصلاحياتي الدستورية في اتخاذ القرارات اللازمة لإصلاح عدد من مؤسسات الدولة، وعدم تمكيني من إجراء التعديل الحكومي المستحق".

وكتب بن مبارك على حسابه على منصة "إكس": "انتهيت قبل قليل من اللقاء برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وسلمته استقالتي من منصبي كرئيس للوزراء، أسأل الله التوفيق لمن يخلفني، وأدعو الجميع لدعمه والالتفاف حوله للقيام بواجباته في هذا الظرف الصعب الذي تمر به بلادنا".

وكان العليمي أصدر في فبراير 2024، قراراً بتعيين وزير الخارجية أحمد بن مبارك رئيساً جديداً للوزراء.