وفاة قائد الحراك والمقاومة التهامية في أحد مستشفيات القاهرة
وفاة قائد الحراك والمقاومة التهامية في أحد مستشفيات القاهرة
توفي الشيخ عبدالرحمن شوعي حجري، قائد الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية، مساء الخميس، في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة بعد معاناة مع المرض.
ونعى الحراك السلمي التهامي في بيان رئيسه حجري، الذي قال إنه كان "أحد أعمدة النضال الوطني والتهامي الذي ارتقت روحه الطاهرة إلى بارئها بعد مسيرة طويلة من النضال الصادق في سبيل الحرية والكرامة والدفاع عن المظلومين والمقهورين في تهامة واليمن عامة".
وأضاف: "لقد كان الشهيد القائد عبدالرحمن شوعي حجري مثالاً للثبات والمبدئية وصوتًا للحق لا يلين ورمزًا للكرامة الوطنية والتهامية. عاش مناضلاً شريفاً ومات شهيداً عظيماً وترك وراءه إرثاً نضالياً لن ينساه التاريخ ولن تغفل عنه ذاكرة الأجيال".
واكد البيان أن رحيله "لا يعني نهاية المسيرة بل بداية عهد جديد من الوفاء والعزم والإصرار على المضي في ذات الدرب الذي سار عليه شهيدنا حتى تُستعاد الحقوق وتُرفع المظالم وتُقام الدولة العادلة التي تضمن لأبناء تهامة واليمن حياةً حرة وكريمة".
وختم الحراك بيانه بتقديم التعازي لأسرته ومحبيه سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
يذكر أن الحجري كان من أبرز الوجوه التهامية، حيث قاد الحراك السلمي منذ انطلاقه قبل أكثر من عقد، ولعب دوراً رئيسياً في الدفاع عن حقوق أبناء تهامة ومثلها القضية التهامية في العديد من المحافل والمؤتمرات والنقاشات، كما شارك في تشكيل وقيادة المقاومة التهامية التي خاضت معارك التحرير في الشريط الساحلي بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

admin
