الرئيس اليمني يُشكل منطقة عسكرية جديدة وسط البلاد

الرئيس اليمني يُشكل منطقة عسكرية جديدة وسط البلاد

 

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، يوم الأحد، قرارات جديدة تتعلق بإعادة تنظيم القوات المسلحة، حيث تم استحداث منطقة عسكرية جديدة وسط اليمن.

ووفقاً لموقع “ديفانس لاين” المختص بالشؤون العسكرية، شملت القرارات إنشاء “المنطقة العسكرية الثامنة”، والتي ستشمل محافظات إب وذمار والبيضاء، وذلك بعد فصلها عن نطاق عمليات “المنطقة العسكرية السابعة”، التي كانت تغطي مساحة أوسع منذ إعادة هيكلة الجيش عام 2013.

وأكد مصدر عسكري مطلع على التفاصيل لـ”يمن مونيتور” ما ذكره “ديفانس لاين” لكنه قال إن المنطقة العسكرية تشمل محافظات الضالع (جنوب) وإب والبيضاء الواقعتين وسط اليمن.

كما تضمنت القرارات تعيين اللواء الركن هادي أحمد مسعد العولقي قائداً للمنطقة العسكرية الثامنة، بالإضافة إلى قيادته للواء 30 مدرع، فيما تم تعيين العميد الركن عادل صالح الشيبة في منصب أركان حرب المنطقة الجديدة.

وقال المصدر لـ”يمن مونيتور” إنه جرى تعيين العميد الركن: علي عبدالمغني عمليات المنطقة.

العولقي يمينا، وعبدالمغني في الشمال، يتوسطهم عادل صالح الشيبة

بحسب موقع “ديفانس لاين”، سيتمركز مقر قيادة المنطقة العسكرية الجديدة في مديرية قعطبة الواقعة شمال محافظة الضالع، وهي منطقة تشهد تقاطعاً في السيطرة بين الجيش اليمني وعدد من التشكيلات العسكرية، من بينها قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إلى جانب قوات “العمالقة” و”درع الوطن”.

 

The post الرئيس اليمني يُشكل منطقة عسكرية جديدة وسط البلاد appeared first on يمن مونيتور.